موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس اللبناني يطالب بتدخل المجتمع الدولي لإنهاء معاناة ​الفلسطينيين

الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون
الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون

دعا الرئيس اللبنانى العماد ​ميشال عون، اليوم الأحد،​ ​المجتمع الدولي​ بضرورة العمل على انهاء معاناة ​الشعب الفلسطيني​ عبر اعادة الحق لأصحابه، وتحقيق السلام العادل والشامل وفقا لقرارات ​الأمم المتحدة​ ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وتأمين عودة فلسطيني الشتات الى ديارهم التي شردوا منها احتراما لحق العودة كما نص عليه قرار ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ رقم 194، الذي أكد على حق العودة للاجئين ​الفلسطينيين​ وعلى وجوب العمل على إغاثتهم إلى أن تتم عودتهم.

كما نص قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة على وجوب حماية الأماكن المقدسة، ووضع ​مدينة القدس​ تحت مراقبة الأمم المتحدة الفعلية، وضمان حرية الوصول اليها نظرا لارتباطها بالديانات السماوية الثلاث.

وفي اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى، وجه الرئيس عون رسالة تضامن الى رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

موضوعات ذات صلة

وأكد الرئيس عون أن الظروف التي يعيش فيها ​اللاجئون الفلسطينيون​ تراجعت وبشكل دراماتيكي في عدة دول، من بينها لبنان الذي يواجه عدة أزمات كبيرة غير مسبوقة كان لها انعكاساتها السلبية على عائلات اللاجئين الفلسطينيين الموجودين منذ عام 1948 وكذلك على الذين نزحوا من مخيمات ​سوريا.

ولفت الرئيس اللبنانى إلى أن معاناة الشعب الفلسطيني زادت في الداخل والخارج حيث لا يزال الفلسطينيون يعيشون صراعا يوميا مع الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويسعون لتوفير أبسط متطلبات الحياة الطبيعية.

وتحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم 29 نوفمبر من كل عام، وفقًا للولايات المخولة من الجمعية العامة في قراريها 32- 40 باء عام 1977، و 34- 65 دال عام 1979، والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين.

البنك الأهلي
الرئيس اللبناني يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى الامم المتحدة فلسطين الإحتلال الإسرائيلي السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB