موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«عايزة اشتريها بأي ثمن».. روسية تقع في عشق سمكة أثناء رحلة غطس بالغردقة

السائحة الروسية فى سوق السمك بالغردقة
السائحة الروسية فى سوق السمك بالغردقة

فيرونيكا سائحة تحمل الجنسية الروسية جاءت للغردقة للاستمتاع بجوها الجميل وشمسها الساطعة وبحرها الرائع ومشاهدة الشعاب المرجانية، وأثناء رحلة غطس في أعماق البحر شاهدت كائنات بحرية نادرة ووقعت عينها على سمكة فأعجبت بها وبدأت في البحث عنها في حلقات السمك بالمحافظة لشرائها.

عشقت السائحة الروسية الغردقة التي تزورها للمرة الثالثة وذلك لشواطئها الخلابة، حيث تأتي خصيصًا إلى المحافظة لممارسة الغوص في أعماق البحر، تقول «فيرونيكا»: «أحب مشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية النادرة والأسماك الملونة».

وأضافت «فيرونيكا»: «أثناء الغطس تحت الماء استمتعت برؤية الأسماك النادرة في قاع البحر بالغردقة ورأيت سمكة وصفتها بالجميلة الرائعة فانجذبت إليها وأحببتها من أول نظرة وعندما انتهيت من الرحلة ذهبت مباشرة إلى سوق السمك بمنطقة الميناء بالغردقة للبحث عنها وشرائها بأي ثمن لشدة تعلقي بها».

من جانبه، أوضح فؤاد أبو قدم، أحد أشهر بائعي السمك في الغردقة، أن أسماك البحر الأحمر تمتاز بأنها فريدة ومتنوعة ونادرة ودائما تجذب السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية حول العالم الذين يأتون خصيصاً لمشاهدة الكائنات البحرية النادرة.

وأشار في حديثه إلى أن عددا كبيرا من السائحين الأجانب يتردد بصفة يومية على سوق حلقة السمك بمنطقة الميناء بالغردقة وهو أشهر سوق للسمك بالغردقة وذلك للاستمتاع برؤية أسماك الغردقة وذلك من خلال الجولات الحرة التي يقوم بها السائحون أو من خلال جولات السيتي تورز التي تنظمها شركات السياحة.

ومن جانبه، قال محمد أبو السعيد تاجر سمك بالغردقة، إن أسماك البحر الأحمر تتميز بتنوعها الفريد ويضم سوق السمك بالغردقة أنواعًا عديدة منها «الناجل ويطلق عليه ملك البحر وطنط شريفة وأم عطية والفرهود والدراك والتونة والتوين والكشر والشعور والحريد والسجان والقاصة ومحسنة والعنبر وأبو شرارة وكحايا»، لافتاً إلى أن سوق السمك بالغردقة أصبح من أشهر المزارات السياحية خلال جولة السائحين في زيارة معالم الغردقة السياحية.

وأوضح حسن الطيب الخبير البيئي والرئيس السابق لجميعة الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن نظافة البيئة البحرية وتعافيها تماما يزيد من التنوع البيولوجي للأسماك ويحافظ على جمال الشعب المرجانية التي تجذب السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية لممارسة الغطس في شواطئ الغردقة.

البنك الأهلي
الغردقة سوق السمك حلقة السمك البحر الأحمر شواطي الغردقة الغطس في الغردقة سائحة أنواع الأسماك السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB