موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تسجل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

أعلنت السلطات الصحية الألمانية، اليوم السبت، تسجيلها أول إصابتين بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" التي تثير إمكانية انتشارها مخاوف واسعة في العالم.

وذكرت وزارة الصحة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا: “إنها رصدت إصابتين بهذه السلالة لدى شخصين قدما إلى ميونخ من جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر، أي قبل تعليق الطيران مع هذه الدولة الإفريقية، وهما يخضعان حاليا للحجر الصحي”.

وكانت هيئة معرض الخضر والفاكهة الدولي بألمانيا، قررت اليوم، تأجيل المعرض التجاري الرائد لتجارة الفاكهة العالمية- والذي كان من المقررة إقامته فبراير المقبل- إلى الفترة من 5 إلى 7 أبريل 2022.

وذكرت الهيئة- في بيانٍ- أن الوضع يزداد سوءًا حاليًا في العديد من الدول الأوروبية نتيجة الموجة الرابعة لكورونا، مضيفة أن المعرض يتطلع إلى استقبال عارضين من أكثر من 80 دولة.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصابا.

وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان.

وتحتوي النسخة الجديدة ضعف عدد التحورات الموجودة في السلالة "دلتا"، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

وفي هذا الشأن، سلّطت وسائل إعلام عالمية الضوء على خطورة المتحور الجديدة “أوميكرون”، الذى وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق.

وقالت المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بتطور الفيروسات بالمنظمة، فى بيان عقب اجتماعها لبحث ما يتعلق بمتغير فيروس كورونا الجديد الذى أبلغت عنه جنوب إفريقيا فى ٢٤ نوفمبر الجارى، ويحمل اسم “B.1.1.529”، إن المتغير يحتوى على عدد من الطفرات، بعضها مثير للقلق، مشيرة إلى أن الأدلة تشير إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى به.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة المانيا وزارة الصحة في بافاريا متحور أوميكرون فيروس كورونا ميونخ تسجيل اصابات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB