موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إيطاليا تسجل أول إصابة بسلالة كورونا المتحورة «أوميكرون»

كورونا في إيطاليا
كورونا في إيطاليا

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

وذكر المعهد، في بيان، إنه تم تحديد تسلسل الجينوم في مختبر علم الأحياء الدقيقة السريري وعلم الفيروسات والتشخيص الحيوي الطارئ بمستشفى ساكو في ميلانو من عينة إيجابية لمريض قادم من موزمبيق.

وأوضح البيان أن الشخص المصاب وأفراد عائلته الذين تخالط معهم في "حالة صحية جيدة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أنها سجلت، 90 وفاة جديدة بفيروس كورونا مقابل 51 وفاة في اليوم السابق، في حين انخفضت حصيلة الإصابات اليومية بالفيروس إلى 12877 إصابة من 13686.

وسجلت إيطاليا 133627 وفاة مرتبطة بكوفيد-19 منذ تفشي الوباء بها في فبراير من العام الماضي، وهي ثاني أكبر حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا والتاسعة على مستوى العالم. وسجلت البلاد 4.99 مليون إصابة إلى الآن.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصابا.

وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان.

وتحتوي النسخة الجديدة ضعف عدد التحورات الموجودة في السلالة "دلتا"، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

وفي هذا الشأن، سلّطت وسائل إعلام عالمية الضوء على خطورة المتحور الجديدة “أوميكرون”، الذى وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق.

وقالت المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بتطور الفيروسات بالمنظمة، فى بيان عقب اجتماعها لبحث ما يتعلق بمتغير فيروس كورونا الجديد الذى أبلغت عنه جنوب إفريقيا فى ٢٤ نوفمبر الجارى، ويحمل اسم “B.1.1.529”، إن المتغير يحتوى على عدد من الطفرات، بعضها مثير للقلق، مشيرة إلى أن الأدلة تشير إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى به.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سلالة أوميكرون فيروس كورونا إيطاليا معهد الصحة الوطني مدينة ميلانو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB