موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «الصحة»: 99% من وفيات كورونا في مستشفيات العزل لم يتلقوا اللقاح

الدكتورة نهى عاصم
الدكتورة نهى عاصم

أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مصر ما زالت في قلب الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، أي أنها لم تصل إلى ذروتها، ويمكن إعلان الوصول إلى الذروة عندما تنخفض أعداد الإصابات اليومية تدريجيا من أسبوعين وحتى 3 أسابيع.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «الحياة اليوم» من تقديم الإعلامية لبنى عسل على قناة «الحياة»: «نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا قلّت، و99% من الوفيات في مستشفيات العزل لم يحصلوا على تطعيم».

وتابعت مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الأبحاث، أن الهدف الرئيسي للتطعيم تقليل الحالات التي تحتاج إلى تلقي الرعاية في المستشفى وغرف الرعاية المركزة والوفيات.

وأشارت، إلى أن الوزارة قامت بتحليل كل وفيات كورونا بشكل شهري، موضحةً أن معدل وفيات الشباب بسبب الإصابة بكورونا قياسا بالفئات العمرية الأخرى لم يتخطَ 1%، ومشددة على أهمية تغطية عمليات التلقيح لمختلف الفئات من أجل تجنب المزيد من إصابات ووفيات كورونا.

ودعت الشباب إلى تلقي لقاحات كورونا من أجل حماية ذويهم، لأن قلة عمليات التطعيم قد تؤدي إلى ظهور التحورات على غرار ما حدث في بعض الدول الإفريقية، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسب وفيات كورونا بين الأطفال والشباب لم تتأثر حتى الآن بتحورات كورونا.

البنك الأهلي
كورونا الموجة الرابعة ذروة الموجة الرابعة لبنى عسل السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB