موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجزائر تكشف موقفها بشأن إغلاق مجالها الجوي بعد ظهور متحور كورونا

كورونا في الجزائر
كورونا في الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم السبت، عدم تحديد موقفها بشأن إغلاق المجال الجوي للبلاد بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا.

وقال عضو اللجنة العلمية في الجزائر المكلفة بمتابعة فيروس كورونا رياض مهياوي، إن قرار غلق المجال الجوي بسبب المتحور الجديد أوميكرون يعود إلى الحكومة، حسب قناة "النهار" الجزائرية.

وأوضح مهياوي أن اللجنة العلمية سترفع تقريرها بشأن أوميكرون إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ القرار المناسب، مطالبا بضرورة العودة لتطبيق الإجراءات الوقائية ضد الوباء مصل ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وحث عضو لجنة كورونا على ضرورة اتخاذ الاحتياطات تجاه الدول التي لديها الكثير من العلاقات مع إفريقيا.

وبحسب السلطات الجزائرية لم تسجل البلاد أية إصابة بالمتحور الجديد أو أية متحورات أخرى بخلاف دلتا.

جنوب إفريقيا تستنكر عقابها بسبب أوميكرون

وقد استنكرت حكومة جنوب إفريقيا في وقت سابق اليوم مقاطعة العديد من دول العالم لها وتعليق رحلات الطيران والسفر معها، بعد إعلانها عن رصد واكتشاف سلالة أوميكرون، معتبرة أن التميز العلمي ينبغي الاحتفاء به وليس عقابه في إشارة إلى حظر السفر معها من قبل عشرات الدول.

وأوضحت أنها تحترم حق هذه الدول في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية مواطنيها، لكن مواجهة كورونا تحتاج إلى التعاون ومشاركة الخبرات بين دول العالم، معربة عن قلقها من تسبب فرض هذه القيود في ضرر للعائلات وكذلك صناعة السفر وقطاعي السياحة والأعمال.

ونوهت جنوب إفريقيا بأنها بدأت في التشاور مع الدول التي قامت بحظر السفر منها وإليها من أجل إقناعهم بضرورة إعادة دراسة قراراتهم.

البنك الأهلي
جنوب أفريقيا أوميكرون كورونا لسلطات الجزائرية الجزائر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB