موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 11:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بريطانيا تسجل أول إصابتين بمتحور «أوميكرون»

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم السبت، اكتشاف أول إصابتين بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا بالبلاد.

وقال جاويد - بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - إن الإصابتين تخضعان للعزل الصحي، وإن الحالتين هناك صله بينهما، مضيفًا أنه سيكون هناك اختبارات مستهدفة في المناطق التي تم العثور فيها على الحالات في "تشيلمسفورد" و"نوتنجهام".

وفي وقتٍ سابق، استنكرت حكومة جنوب إفريقيا ما وصفته بالـ"العقاب" الذي تتلقاه من دول العالم لرصدها واكتشافها سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشددة على أن "التميز العلمي ينبغي الاحتفاء به وليس عقابه".

وقال وزير العلاقات الدولية، ناليدي باندور - في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية لجنوب إفريقيا - إن دول العالم سارعت لفرض حظر سفر من دول جنوب القارة الإفريقية، مضيفًا أنه "رغم احترامنا لحق هذه الدول باتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية لحماية شعوبها، نحتاج أن نتذكر أن (مواجهة) الجائحة يحتاج إلى التعاون ومشاركة الخبرات".

وأوضح باندور: "قلقنا الرئيسي هو ما تتسبب فيه تلك القيود من ضرر للعائلات وصناعة السفر والسياحة وقطاع الأعمال"، مضيفًا أن جنوب إفريقيا بدأت بالفعل في التشاور مع البلدان التي حظرت السفر منها وإليها في محاولة لإقناعهم بإعادة دراسة قراراتهم.

البنك الأهلي - فون كاش
CIB
CIB