موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التموين يعلن توفير 30 سلعة على البطاقات الشهر المقبل ‎

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيرة من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة ( ‏العامة - المصرية ) على أن تكون بجودة عالية.

وأشار الوزير إلى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفة رصيد كل شركة من السلع ‏والمخازن التابعة لها، والتدخل لضخ أي سلعة حالة ‏زيادة الطلب عليها.

وأضاف وزير التموين أن مخازن الوزارة توجد بكل حي ومركز ‏ومدينه في محافظات الجمهورية بعدد يصل إلى 1500 مخزن، يوجد بهم ‏من الشهر القادم ما يزيد عن 30 سلعة وصنف تُصرف على بطاقة الدعم.

وأوضح أنه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏المقبل لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

من جانبه، قال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التموين تلقي ‏تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة - المصرية ) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية الى 97 %، عن شهر نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن الوزارة تضخ يوميا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوة التر بسعر 25 جنيه للمستفيد ‏من الدعم، والعبوه 800 مللي بسعر 21 جنياه للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن هناك تعليمات مشددة على ‏المديريات بمتابعة صرف السلع التموينية وكذلك جودة السلع التي تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم.

البنك الأهلي
بطاقات التموين السلع التموينية وزير التموين صرف السلع التموينية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB