موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجزائر تعلن ضبط 4 عناصر داعمة للجماعات الإرهابية و81 كيلو من المواد المتفجرة

القوات الجزائرية
القوات الجزائرية

أعلنت الجزائر، إلقاء القبض على 4 عناصر داعمة للجماعات الإرهابية وتدمير 5 مخابىء، وضبط 21 عبوة ناسفة بدائية الصنع، و81 كجم من المواد المتفجرة في عمليات عسكرية منفصلة عبر كامل أراضيها على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات للجيش الجزائري، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 نوفمبر الجاري، عمليات عدة أسفرت عن العديد من النتائج.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، نجحت وحدات للجيش الجزائري، في ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وكشف وتدمير 5 مخابئ، و21 عبوة ناسفة بدائية الصنع، و81 كجم من المواد المتفجرة خلال عملية بحث وتمشيط بولاية بومرداس (شمال الجزائر).

وفي سياق عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الإتجار بالمخدرات، تمكنت وحدات مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف أجهزة الأمن، من ضبط 9 تجار مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود، تُقدر بـ طن و900 كجم، و49 كجم من الكيف المعالج، في حين تم القبض
على 25 تاجر مخدرات وبحوزتهم 35 ألفا و594 قرصًا مخدرًا.

من جهة أخرى، وبحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، نجحت وحدات الجيش في ضبط 247 شخصًا لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الذهب، و53 طنا من خليط خام الذهب والحجارة.

البنك الأهلي
الجيش القوات الجزائر متفجرات دولة داعمة داعش السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB