موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. ضبط 11 ألف مخالفة لمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي بالمحافظات

متابعة مواعيد غلق المحلات والورش
متابعة مواعيد غلق المحلات والورش

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن عدد مخالفات المحال العامة للمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات بلغت نحو 10859 محل ومطعم ومقهى وورشة مخالفين للمواعيد الشتوية على مدار 50 يومًا، وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر الماضي حتى 22 نوفمبر الجاري.

وأضاف «قاسم» أن لجان المتابعة مستمرة في عملها لمتابعة مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي بمختلف المحافظات، مع اتخاذ إجراء قانوني ضد المخالفين.

وأشار إلى أن تطبيق مواعيد غلق المحلات يساهم في تحقيق عدة أهداف، يأتي من بينها تحسين مستوى النظافة والحد من الإزعاج وتنظيم العمل وتوفير استهلاك الطاقة، وتحقيق الانضباط بالشوارع والميادين، لافتًا إلى أن المواعيد الشتوية لغلق المحلات تبدأ الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

ووفقًا للمواعيد الشتوية، فإن فتح المحال التجارية والمولات، يكون من السابعة صباحا، على أن تغلق في العاشرة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، يكون موعد الغلق بهم في تما الحادية عشر مساءً.

 

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتعمل يوميًا من الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، كما يتم غلقها في تمام الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية.

وفيما يتعلق بالأنشطة المستثناة من مواعيد الغلق، تأتي الصيدليات ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران ومحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل للمطاعم والكافيهات على مدار24 ساعة.

 

أما مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، فتبدأ يوميًا من الثامنة صباحًا وتغلق في السادسة مساءً، ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، كما يجوز تعديل المواعيد بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

البنك الأهلي
غلق المحلات المواعيد الشتوية للمحلات التنمية المحلية مواعيد المحلات السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB