موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اعتقال 8 مطلوبين في حملة أمنية واسعة ببغداد

حملة أمنية واسعة ببغداد
حملة أمنية واسعة ببغداد

ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، القبض على 8 مطلوبين للقضاء بينهم إرهابيان اثنان، إضافة إلى ضبط أسلحة غير مرخصة ومواد مخدرة شرق العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية - في بيان لها، نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن قيادة عمليات بغداد تواصل تنفيذ عمليات بحث وتفتيش وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وتنسيق عالي المستوى مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد، من أجل حفظ الأمن والاستقرار ضمن مناطق بغداد".

وكانت أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأحد، القبض على إرهابي ومجموعة من المتهمين بعدة قضايا مختلفة في كمين محكم بالعاصمة العراقية بغداد.

وذكرت القيادة في بيان لها - حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) - إن " قوة من لواء المشاة (44) تمكنت من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد كمين نصب له شمالي شرق بغداد، كما تمكنت أيضا من اعتقال مجموعة من المتهمين بعدة قضايا أخرى"، مؤكدا أنه تم إحالتهم إلى الجهات ذات الاختصاص لإجراء التحقيقات معهم".

يذكر أن القوات العراقية تشدد من إجراءاتها وعملياتها الأمنية؛ خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد، لملاحقة وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للاسلحة والذخيرة

وفي الثلاثاء الماضي، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للأسلحة والذخيرة جنوب العاصمة بغداد.

وأوضحت القيادة ـ في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية ـ أن القوات الأمنية تستمر في عملياتها الاستباقية المبنية على معلومات استخبارية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مناطق جنوب بغداد، حيث تمكنت خلال عمليات البحث والتمشيط في مناطق “المحمودي، والسعدان، والحمام، والرعيد، والغريباويين، والسلطان، والمعامير”، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في قضايا إرهاب.

وأضافت قيادة عمليات بغداد، أن القوات الأمنية عثرت أيضا خلال عمليات التمشيط على مخزن للأسلحة يضم صواريخ قاذفة للدروع، وقنابل هاون.

البنك الأهلي
بغداد الأمني العراقي معلومات استخبارية العاصمة العراقية بغداد القوات العراقية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB