موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ماليزيا: تطعيم 82.3% من المراهقين ضد فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

قالت السلطات الصحية ماليزيا، اليوم الإثنين، إن 82.3% من إجمالي سكان ماليزيا من فئة المراهقين، وهو ما يعادل مليونين و589 ألفا و925 شخصا تلقوا الجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) حتى أمس الأحد.
وذكرت وكالة الأنباء الماليزية، أن 22 مليونًا و390 ألفًا و580 شخصًا من فئة البالغين أكملوا تلقي الجرعتين من اللقاح، مشيرًا إلى إعطاء 36 ألفًا و28 جرعة من اللقاحات أمس؛ ليصل العدد التراكمي للقاحات التي تم إعطاؤها في إطار برنامج التطعيم الوطني إلى 51 مليونا و938 ألفا و646 جرعة.

وفي سياق متصل، قال المفوض السامي الماليزي لدى سنغافورة أصفر محمد مصطفى، إن الوكالات المعنية في ماليزيا وسنغافورة تعمل على حل القضايا ذات الصلة مثل الصحة، والفحص الطبي، وعمليات التنقل عبر الحدود.

وأفاد فريق العمل متعدد التخصصات لجائحة فيروس كورونا المستجد السنغافوري - وفقًا لوكالة الأنباء الماليزية، بأنه من المتوقع أن يتم إطلاق "ممر سفر" آمن لمن حصل على التطعيم الكامل ضد كورونا بين ماليزيا وسنغافورة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

ونوه وزير التجارة والصناعة السنغافوري الرئيس المشترك للفريق جان كيم يونج، بأن ماليزيا وسنغافورة تتمتعان بعلاقات وثيقة في مختلف المجالات لاسيما في حماية الشعب، موضحًا أن هناك العديد من العائلات انفصلت لفترة طويلة من الوقت بسبب القيود الحدودية.

وسبق أن أعلن البلدان في 8 نوفمبر الجاري، عن إطلاق ممر سفر آمن للمحصنين ضد كوفيد-19، وذلك بين مطار شانغي السنغافوري ومطار كوالالمبور الدولي، اعتبارًا من 29 نوفمبر2021م.

وعلى المستوى العالمي، ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم، ارتفعت إلى 257 مليونًا و547 ألفًا و285 حالة.

وأوضحت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم ، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و150 ألفًا و619 وفاة.

وأفادت بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 47.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 22 مليون حالة.

البنك الأهلي
ماليزيا تطعيم كورونا فيروس كورونا سكان مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB