موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

الصحة: إلغاء إجازات الأطقم الطبية بسبب حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بعمل وزير الصحة والسكان، وجه بإلغاء جميع الإجازات للأطقم الطبية بالمستشفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن غرفة الأزمات منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، مشيرًا إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد القصوى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك تواصل دائم مع المديريات وغرفة طوارئ الإسعاف والمستشفيات.

وفي وقت سابق قالت إيمان شاكر وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظتي القاهرة والجيزة تعرضت لسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة وتوقفت الامطار حاليا، لكن سوف تتجدد الأمطار خلال الساعات المقبلة على القاهرة الكبرى .

وأضافت إيمان شاكر، أن الأمطار التي سوف تسقط على القاهرة الكبرى سوف تكون خفيفة أو متوسطة لافتة إلى أن المحافظات الشمالية مثل الإسكندرية ومطروح مازالت تتعرض لسقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة .

وتابعت: "بالنسبة للرمال والأتربة لن تستمر خلال الساعات المقبلة ولكن الأمطار مستمرة خلال الليلة، ومازالت الإسكندرية تحت تأثير الأمطار منذ الأمس وحتى الأن ".

ووجهت وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية تحذيرا للمواطنين، قائلة: "على المواطنين عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة خاصة في المناطق الشمالية من البلاد التي تشهد سقوط أمطار غزيرة من الأمطار"، بداية من يوم الاثنين المقبل سوف تستقر الأحوال الجوية بشكل كبير ".

البنك الأهلي
الصحة الأمطار السيول الأطباء المستفيات مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB