موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة تعلن 40% من سكان مصر تلقوا لقاح كورونا

تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة، حصول أكثر من 40% من سكان مصر على لقاح كورونا.

تطعيم أكثر من 40% من المواطنين

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: أن أكثر من 41 مليون تلقوا الجرعة الأولى والثانية من لقاح كورونا، ومن المنتظر تطعيم 50% من المواطنين قبل نهاية العام الجاري.

رسوم جواز السفر الصحي

وأشار إلى أن جواز السفر الصحي تحت شعار اطمئن أصبح بالمجان داخليًّا و250 جنيهًا لمن يرغب في الحصول عليه خارجيًّا، مؤكدًا إلغاء فرض 100 جنيه رسومًا على الجواز السفر الصحي داخليًّا.

إصابات ووفيات كورونا أمس الجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 286348 حتى مساء أمس.

 

إصابات جديدة بكورونا

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 57 حالة جديدة.

 

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 342097 من ضمنهم 286348 حالة تم شفاؤها، و19366 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وقالت الدكتورة علا زيدان مدير مركز تطعيمات ارض المعارض التابع لوزارة الصحة أن المركز يستقبل ما يقرب من ١٤ ألف شخص يوميا لإعطاء التطعيمات سواء للمسافرين أو غير المسافرين والمصريين والأجانب.

وأشارت في تصريحات صحفية إلى وجود ما يقرب من ٩٦ عيادة داخل المركز لاستقبال المواطنين.

البنك الأهلي
الصحة لقاح كورونا تطعيم لقاح كورونا جواز السفر الصحي وزارة الصحة السلطة مصر اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB