موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «العليا للفيروسات» تعلن أنواع لقاحات كورونا المعتمدة للأطفال في مصر

تطعيم الطلاب
تطعيم الطلاب

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هيئة الدواء المصرية سمحت باستخدام لقاح فايزر لتطعيم الأطفال من عمر 15 لـ18عامًا، موضحًا أن الهيئة لم تعط حتى الآن تصريح لـ«موديرنا»، وقريبًا يجرى منح الترخيص لتطعيم الأطفال بلقاح موديرنا.

وأضاف رئيس لجنة الصحة وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أن النتائج الأولية للدراسات التي يجرى إجراؤها لمعرفة منشأ سلالة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أكدت خلو مصر من أي سلالات متحورة وخطيرة، وأن السلالة الأكثر انتشارًا هي سلالة دلتا وباقي السلالات القديمة الأخرى، لافتا إلى أن جميع التطعيمات الموجودة في مصر لها أثر إيجابي على الفيروس، ولا تأثير للتطعيمات على اللقاحات.

وعن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، أوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية أن مصر حاليًا في مرحلة الاستقرار النسبي مابين الزيادة أو الانخفاض، قائلا: « ستبدأ الحالات خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين في الانخفاض».

 

 

وناشد المواطنين بضرورة الإسراع والتسجيل للحصول على لقاح كورونا، للوقاية من المرض و تقليل حدة الأعراض حال الإصابة، مشددًا على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات، مثل ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء التواجد خارج المنزل.

البنك الأهلي
تطعيم الطلاب تطعيم طلاب الجامعات الجامعات الحكومية تطعيمات كورونا تطعيم لقاح فايزر تطعيم لقاح موديرنا التطعيمات التعليم العالي وزارة التعليم العالي
tech tech tech tech
CIB
CIB