موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 10:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأقل من 18 عاما.. فتح تسجيل الحصول على لقاح كورونا لطلاب الجامعات

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعية مستعدة لأي سيناريوهات تتعلق بأزمة كورونا المستجد كوفيد 19، لافتا إلى أن الفترة الحالية الأمور مستقرة، ولا توجد زيادة في عدد الأسرة المخصصة لعزل المصابين بالفيروس في الأماكن المخصصة للعزل، منوها بأن هناك استعداد لزيادة عدد الأماكن حال الاحتياج اليها، مؤكدا أن الكوادر الطبية المختلفة أصبحت لديها الخبرات الكبيرة للتعامل مع الأزمة.

وعن خطة تطعيم الطلاب خاصة طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما حتى 15 عاما، أوضح أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أنه جرى إتاحة باب التسجيل لهم، للحصول على لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، لافتا إلى أنه سيجري تطعيمهم بلقاح فايزر، نظرا لأن التجارب الخاصة به هي التي أوضحت قابلية تطبيق ذلك، ولا توجد أي مشكلات بشأنه.

وعن التجهيزات والمستلزمات الطبية، أكد عبد الغفار، أن هناك اكتفاء تام من جميع المستلزمات الطبية والأدوية، ولا توجد أي أزمات أو نواقص بشأنها حتى الآن، وأن هناك تنسيق تام مع الجهات المعنية، لتلبية أي متطلبات تحتاجها المستشفيات في هذا الشأن.

 

 

وناشد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، المواطنين، بضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل، بجانب الاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة للمناعة، وعدم تناول أي أدوية أو عقاقير دون استشارة الطبيب.

البنك الأهلي
تطعيم الطلاب طلاب الجامعات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا لقاح كورونا لقاح فايزر التعليم العالي وزارة التعليم العالى الأعلي للجامعات الحكومية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB