موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 04:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. ضبط مركز غير مرخص للحجامة في بني سويف

موقع السلطة

تمكنت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين من ضبط مركز للحجامة غير مرخص يديره شاب حاصل على دبلوم فني صناعي، بناء على توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة.

كان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في بنى سويف، قد كلف الدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية، باتخاذ الإجراءات ضد مركز للحجامة غير مرخص، بعد تلقي عدة شكاوى من المواطنين بوجود شخص يقوم بعمل حجامة وهو غير مختص.

وتوجه فريق من إدارة العلاج الحر بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين إلى المركز، حيث تبين أن المركز يديره حاصل على دبلوم صناعة، بالإضافة إلى عدم ترخيص المركز كمنشأة طبية، وان القائم على إدارته ليس طبيبا ولا يحمل مزاولة لمهنة الطب أو العلاج الطبيعي مما يعد انتحالا لصفة طبيب.

كما كشفت الحملة خلال تفقد المركز وجود سرير للكشف وعمل جراحات الحجامة ومشارط ونفايات خطرة، وعدم وجود سجل بيئي ورخص تداول النفايات وعقد محرقة، حيث تم ضبط جهاز مساج وأدوات خاصة بالعلاج الطبيعي، و كمية كبيرة من كاسات الحجامة ومشد للرقبة، وتم تحريزهم من إدارة العلاج الحر.

كما تبين مخالفة صاحب المنشأة لقانون حماية المستهلك لعدم الإلتزام بتوافر اشتراطات السلامة والجودة علاوة على مخالفته لعدم إصداره فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار الخاصة بالخدمات الطبية المقدمة.

 

 

 

شارك بالحملة كلأ من الأطباء احمد عبد العظيم، مصطفى محمود، مريم علاء الدين، رباب احمد من إدارة العلاج الحر، واحمد مصطفى، ومحمود محمد، ومحمد احمد من جهاز حماية المستهلك فرع بني سويف.

البنك الأهلي
بني سويف العلاج الحر مركز للحجامة مديرية الصحة ببني سويف مباحث التموين السلطة مصر موقع السلطة اخبار أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB