موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. ضبط 1760 قطعة «باتيه» فاسدة بمصنع في الشرقية

مواد منتهية الصلاحية
مواد منتهية الصلاحية

ضبطت حملة تفتيشية من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، 3 مصانع بمحافظة الشرقية خاصة بحلوى الأطفال، تستخدم موادا منتهية الصلاحية في تصنيع حلوى الأطفال.

وكشف المهندس عبد المنعم خليل، أن الحملة تمكنت من ضبط 3 مصانع بمحافظة الشرقية، حيث ضُبط في المصنع الأول عدد 1760 «قطعة باتيه» منتهية الصلاحية، وذلك قبل توزيعها في الأسواق.

ونوه خليل، إلى أن المصنع الثاني بمحافظة الشرقية أيضا، تم ضبطه وبه طن حلويات فاسدة وبسكويت منتهي الصلاحية أيضا.

 

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية، أنه تم تحويل أصحاب المصانع إلى النيابة العامة مع إعدام الكميات المضبوطة في المصانع .

أما المصنع الثالث، الذي توصلت حملة وزارة التموين إليه، فضُبط به طن و660 كيلو جرام شيكولاتة، منتهية الصلاحية، يستخدمها في تصنيع حلوى الأطفال المختلفة.

 

واستغرقت الحملة التموينية، التي شنتها الوزارة بتعليمات من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخاصة بتشديد الرقابة على الأسواق، ما يقرب من 7 ساعات متواصلة حتى تم التوصل للثلاثة مصانع المذكورة، حيث تحركت الحملة التموينية منذ الساعة 12 ظهر اليوم الثلاثاء، لتتمكن من ضبط الكميات المذكورة حتى الساعة السابعة مساء.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليمات لقطاع التجارة الداخلية بالوزارة، بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع بيع أي سلعة رديئة أو منتهية الصلاحية، حفاظا على صحة المواطنين.

وتوعد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بإجراءات قانونية رادعة، ضد كل من يضر بصحة المواطنيين من خلال استخدام أو بيع أي مواد غذائية لا تصلح للاستخدام الآدمي.

البنك الأهلي
التموين ضبطيات التموين مواد منتهية الصلاحية حلوى فاسدة حلوى ضارة وزير التموين الدكتور على المصيلحي السلطة مصر موقع السلطة اخبار أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB