موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

محلل سياسي: التعاون المصري الأردني يشهد توسعا في كل المجالات

الرئيس السيسي وولي عهد الأردن
الرئيس السيسي وولي عهد الأردن

قال الدكتور زيد النواسة، المحلل السياسي الأردني، إن مصر والأردن، يجمعها تعاون يشهد توسعا كبيرا، في الفترة الأخيرة على مستوى كل المجالات المختلفة، موضحا أن ما حققته مصر مؤخرا بالنسبة للأردن والدول العربية، يعد تجربة فريدة، يجب على الجميع الاستفادة بها.

وأضاف «النواسة»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، ويشارك في تقديمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن العلاقة مع مصر، دائما ما تأخذ حيزا كبيرا في السياسة الأردنية، موضحا أن زيارة الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد الأردني، إلى القاهرة، تمثل استمرارا للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين مصر والأردن.

وأوضح المحلل السياسي الأردني، أن الأردن ومصر يحاولان استغلال الاتجاه السياسي الدولي الجديد نحو القضية الفلسطينية، في محاولة كذلك لاستغلال تغيير الإدارة الأمريكية خلال الأشهر الأخيرة، من أجل التوصل إلى حل لهذه القضية، كاشفا أن دور مصر والأردن بهذه القضية يتسم بكونه من نوعية مختلفة وذات إسهامات قوية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه يعتقد بأن جزء كبير من محادثات ولي العهد الأردني مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تضمن التطرق نحو الحديث عن القضية الفلسطينية ومستجداتها، وماذا يمكن أن تقدم كل من مصر والأردن إلى القضية الفلسطينية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قد استقبل الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الاتحادية، في زيارة تضمنت الحديث عن عدد من الملفات التي تخص مصالح البلدين والمنطقة العربية.

 

 

البنك الأهلي
الرئيس السيسي ولي عهد الأردن مصر الأردن السلطة مصر موقع السلطة اخبار أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB