موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وكيل صحة الشرقية يقرر مجازاة أطباء مستشفى الحسينية.. اعرف السبب

مستشفى الحسينية
مستشفى الحسينية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى الحسينية المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى.

خصم 3 أيام للأطباء

وقال محمود عبد الفتاح المتحدث الرسمى عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية إن مسعود أثناء تجوله بالمستشفى تلاحظ له عدم تواجد بعض الأطباء داخل أماكن العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، وقرر وكيل الوزارة مجازاة الأطباء غير المتواجدين في أماكن أعمالهم بخصم ثلاثة أيام من الراتب، وأيضًا لعدم اكتراثهم بالمهام المكلفين بها.

 

الأطفال المبتسرين

كما اطمأن علي الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بأقسام العنايات المركزة للقلب، والأمراض الباطنية، والتأكد من توافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى للتأكد من تدوين كافة الإجراءات الطبية بها، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، والتأكد من فحص الأطفال بقسم الحضانات ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين.

 

أقسام الصيانة

كما تفقد قسم صيانة الأجهزة الطبية، وقام بمتابعة السجلات الخاصة بصيانة الأجهزة، والتأكد من وجود كشف تعريف لكافة الأجهزة الموجودة بالمستشفى، مشددًا على سرعة الانتهاء من أي أعطال، والتأكيد علي تنظيم العمل بالقسم بما يتناسب مع معايير الجودة.

وفي نهاية الزيارة عقد وكيل الوزارة اجتماعا مع إدارة المستشفى، ناقش خلالها خطة العمل بالمستشفى، وتطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية، والإجراءات المتبعة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وبحث مسعود المعوقات التي قد تؤثر علي سير العمل وطرح الحلول الممكنة والمناسبة لها.

 

مشددًا على مدير المستشفى بضرورة المتابعة المكثفة على الأقسام الطبية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات أو سلبيات، كما قام بتكريم السيدة كاميليا حنا صبحي رئيسة التمريض بالمستشفى لبلوغها السن القانوني للمعاش، مقدمًا لها الشكر والتقدير على جهودها المبذولة لخدمة القطاع الصحي والمرضي خلال فترة عملها السابقة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد شدد على الدكتور ممدوح غراب بضرورة تكثيف المرور على المستشفيات النموذجية والمركزية والعامة ومناقشة إداراتها فى المشكلات المستجدة وأيضا مناقشة الحلول المقترحة والإسراع في التنفيذ.

البنك الأهلي
مسعود الحسينية صحة الشرقية المركزى الطبية الأطباء العمل السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB