موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 12:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «الصحة» تكشف أعراض مصل سينوفاك

مصل سينوفاك- صورة أرشيفية
مصل سينوفاك- صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي على «فيس بوك» عن أعراض مصل سينوفاك، وذلك عقب إعلان الحكومة المصرية تصنيع اللقاح رسميا في مصر بعد الاتفاق مع الشركة الصينية الأم المنتجة للقاح، ولطمأنة المواطنين أن لقاح سينوفاك فعال ومتاح للفئات التي حددتها الشركة الصنينة ومتوافر في كل مراكز التطعيم المختلفة بمحافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها، على أن هناك بعض أعراض مصل سينوفاك التي تم رصدها عقب حصول المواطنين على جرعات من اللقاح، مؤكدة على أن هذه الأعراض تتشابه مع الأعراض التي تنتج عن اللقاحات الأخرى مثل «أسترازينكا - فايزر- موديرنا» ولا تدع للقلق أو الخوف وهي أعراض ظاهرية يمكن أن تستمر من يوم إلى ثلاثة أيام.

وكشفت الوزارة عن الأعراض الناتجة عند أخذ لقاح «سينوفاك المصري» والتي تم رصدها على المواطنين بعد الحصول عقب الحصول على اللقاح وتمثلت هذه الأعراض في «إحمرار أو تورم موضع الحقن، ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالصداع، الإرهاق، ألم في المفاصل الجسم والعضلات» وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدع للذهاب للطبيب.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 539 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281864 حتى اليوم.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على أنه تم تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 60 حالة جديدة.

البنك الأهلي
سينوفاك مصل سينوفاك لقاح سينوفاك أعراض سينوفاك الصداع وزارة الصحة ما هي أعراض سينوفاك
tech tech tech tech
CIB
CIB