موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تطلق تطبيق جواز السفر للمتهربين من لقاح كورونا بعد ساعات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تعلن وزارة الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة لإطلاق تطبيق جواز السفر المصري المتعلق بتفعيل شهادات «الكي أر كود» على الهواتف المحمولة للمسافرين أو الحاصلين على اللقاح محليا، وذلك استعدادا لبدء تطبيق قرار منع دخول الموظفين، وطلاب الجامعات الجهات الحكومية أو المنشآت التعليمية دون أخذ لقاح كورونا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، جواز السفر تطبيق مثل تطبيق صحة مصر، يتم تحميله على جميع الهوات الأندوريد وغيرها، متكون من 3 أنواع، لتحديد موقف الشخص من تطعيم لقاح كورونا، اللون الأحمر يدل على عدم حصول الشخص على لقاح كورونا، واللون الأصفر يدل على أن الشخص حاصل على جرعة واحدة من اللقاح، أما اللون الأخضر فيدل على أخذ الجرعتين من اللقاح.

وأضاف المصدر، أنه خلال الساعات القليلة المقبلة، سيجري الإعلان، عن كيفية حصول الأطفال على لقاح كورونا، لافتا إلى أن اللقاح المستخدم هو لقاح فايزر، وذلك لإيجازته من هيئة الدواء والإعلان عن فعاليته ومأمومنته، كاشفة عن استخدام لقاح فايزر أيضا للسيدات الحوامل، لكن بعد الانتهاء من تطعيم الأطفال.

 

 

وفي سياق متصل، كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان المتعلقة بلقاحات كورونا، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279179 حتى اليوم.

وطلبت الوزارة من المواطنين، ضرورة الالتزام بالاجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ودعت المواطنين مجددا، بأخذ اللقاح من خلال التسجيل على موقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا كورونا فى مصر وزارة الصحة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB