موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 06:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شاهد.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال أسبوع

السيسي
السيسي

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي.

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه الأسبوعي بالاجتماع مع وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، ووجه بأن تكون احتفالية "طريق الكباش" استمرارا لنهج مصر في الاحتفالات على طراز العالمية.

كما وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد الماضي، إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة 26 “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ”، والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسكو.

وتوقف الرئيس السيسي صباح الثلاثاء الماضي، أثناء مغادرة مقر إقامته بمدينة جلاسكو لتبادل التحية مع المواطنين من الجالية المصرية في اسكتلندا.

واستعرض الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، التطورات المتعلقة بسد النهضة، خلال لقائه، بمقر إقامته بجلاسكو، مع المستشار النمساوي، ألكسندر شالنبرغ.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة انتقالية تجريبية لمدة 6 أشهر، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة قيام صندوق مصر السيادي بدراسة ممتلكات وأصول الدولة غير المستغلة على النحو الأمثل، والعمل على تطويرها، وتعظيم العائد منها لضمان استدامة استثماراتها للأجيال المستقبلية.
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

ووجه الرئيس، الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة ٦ شهور، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

وتابع الرئيس مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء ووجه بأن يتسق مع مكانة تلك البقعة المقدسة الفريدة من أرض مصر، ولتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، تقديراً لقيمتها الروحية العظيمة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

البنك الأهلي - فون كاش
السيسي الرئيس السيسي قمة المناخ أزمة سد النهضة العاصمة الإدارية السلطة موقع السلطة
CIB
CIB