موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ضابط بالصاعقة: لا شيء أفضل من التواجد بالقوات المسلحة

الرائد حازم فوزي محمد
الرائد حازم فوزي محمد

قال الرائد حازم فوزي محمد، ضابط بقوات الصاعقة في القوات المسلحة، إنه حصل على مجموع 92% في الثانوية العامة، وعلى الرغم أن مجموعه يؤهله للالتحاق بكلية الهندسة، لكنه فضل الكلية الحربية.

وأضاف «فوزي»، خلال استضافته ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، اليوم، «كل شخص خلال صغره يرى قدوة معينة أو شيء معين يريد أن يصبح مثله، وكنت أشاهد لقطات من حرب أكتوبر وأفلام مثل «الطريق إلى إيلات»، التي تذكر البطولات والتضحيات التي تقدمها القوات المسلحة من أجل الوطن».

 

وتابع: «كان لدي رغبة كبيرة في أن أكون واحدا من هؤلاء الأشخاص، وأن أقدم شيء لبلدي، خاصة في الأوقات التي تكون هناك تهديدات على الوطن، وأعتقد أنه لا يوجد شيء أفضل من أن تكون في صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الدولة».

وواصل: «تعودنا منذ اليوم الأول في التحاقنا بالقوات المسلحة، بأن زميلك أعتبره مثل أخي، ونقضي وقتا في القوات المسلحة أكبر من الوقت الذي نقضيه في منازلنا، وبالتالي يكون هناك علاقة كبيرة، سواء كانت زمالة في العمل، أو على المستوى الشخصي ومعرفة ظروف حياته».

واستكمل: «العلاقة في قوات الصاعقة مبنية في الأساس على العلاقة الوطيدة ما بين الأفراد والقادة، بحيث أعرف من خلال نظرة عينيه مشاعره دون أن يتحدث».

ولفت إلى أنهم خلال دراستهم أثناء وجودهم في الكلية الحربية، تعلموا كيفية أن يصبحوا ضباط وقادة، وهناك مادة يتم تدريسها في الكلية الحربية، تدعى «فن القيادة»، متابعا: «هناك أنواع كثيرة للقيادة طبقا للموقف الذي تتعرض له في العمل، ولا يوجد نمط معين في القيادة، هناك أوقات تكون فيها شديد أو متساهل، كما يوجد نوع وهو القيادة من الأمام».

 

البنك الأهلي
الصاعقة القوات المسلحة قوات الصاعقة مصر تستطيع الطريق إلى إيلات السلطة مصر موقع السلطة اخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB