موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 04:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أحمد في دعوى نشوز: مراتي مشغولة بالتليفون والفيس

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

لجأ «أحمد. س» إلى محكمة الأسرة ليقيم دعوى نشوز ضد زوجته، بعد أن رفض الحلول الذي توصل إليها مكتب تسوية المنازعات الأسرية، بحجة أنها مداومة على استخدام هاتفها طوال اليوم، وهذا يجعلها مهملة في حق أطفالها وتتركهم لوالدتها، ومؤخراً قامت بترك المنزل مبررة أنه دائم الشجار معها، حسب الدعوى المقامة منه، والمنظورة أمام محكمة الأسرة بالقاهرة، التي لم يُفصل فيها بعد.

وأضاف «أحمد» أنه تزوجها بعد خطبة استمرت 3 سنوات، وبدا الإهمال هو المسيطر على سلوكياتها، فباتت مشغولة عن أعمال المنزل بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، والتحدث عبر الهاتف مع صديقاتها.

وأوضح «أحمد» أنه رُزق من زوجته بـ 3 أطفال، إلا أن ذلك لما يكن كافيا بالنسبة لها حتى تهتم بأطفالها، وتركت مسؤوليتهم لوالدتها، بشكل كامل، التي تفرغت لتربية أطفالي وتمارس هذا الدور بدلا عن ابنتها، نظرا لانشغالي بأعمالي طوال اليوم.

وزاد «أحمد» خلال حديثه أمام القاضي بمحكمة الأسرة بقوله: «حذرتها أكتر من مرة أنها تخلي بالها من بيتها، ووصلت إني هددتها بالطلاق، وكانت بتسيب البيت بالشهور بحجة إني بتخانق معاها، ولما طلبت منها تعقد في البيت وتهتم بالأولاد، مهتمش، وطلبت الطلاق وكل مرة تقول أنها حاضنة والشقة من حقها، وأن مش مهم مين بيربي الولاد، وفي مرة هددتني بالخلع لو مبطلتش خناق معاها».

واختتم «أحمد» حديثه، بأنه لجأ لمحكمة الأسرة، لإقامة دعوى نشوز ضد زوجته، وقال إنه تزوجها بصحيح العقد الشرعي وأنهم رزقوا بالصغار على فراش الزوجية، ومازالت في عصمته، لكنها تركت المنزل والصغار منذ شهور رافضة العودة، والاهتمام بالأطفال؛ لكنه لا يود العيش معها بعد اليوم، وما زالت الدعوى منظورة أمام المحكمة.

 

 

 

 

البنك الأهلي
دعوى خلع دعوى نشوز دعوى طلاق محكمة الأسرة أخبار الحوادث اليوم السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB