موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

آمنة نصير: أرفض فكرة منع النسل

د.آمنة نصير
د.آمنة نصير

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك فارق بين الرغبة في تشكيل الأسرة، والرغبة في تنظيم النسل، لتكون الأسرة في وضع اجتماعي واقتصادي أفضل، لافتة إلى أنها ترفض الجروبات التي تنادي بعدم الإنجاب، لأن هذا من سنن الحياة، لكي يستمر الإنسان في الأرض، مبينا أن الله جعل الإنسان خليفته، ليعبده ويعمر الكون وهي المهام الرئيسية لنسل آدم.

وأضافت «نصير» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الله تباهى بخلق البشر أمام الملائكة لأنه يعلم أكثر من الملائكة، موضحة أنها تؤيد تنظيم النسل وتدعمه منذ عدة سنوات لأن التنظيم حكمة قوية تجعل حياة الإنسان أفضل.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أن الأشخاص الذين يريدون عدم الإنجاب هي أشخاص عابثين ويحبون العبث، مبينة أن هناك فرق بين أشخاص لا يريدون الإنجاب، وآخرون ينشرون هذه الفكرة، ويدعموها، ويحاولون ترغيب الناس فيها متابعة: بل الإنسان على نفسها بصيرة، ولم يخلقه الله ليعبث بالكون، ولكن ليعبدوا وليبني الكون وهذه الجامعات عابثين.

وانتشرت بعض الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطالب بعدم الإنجاب، وتدعم الفكرة لدى الأفراد كما يعيش الكثير من دول أوروبا، ليتحركوا بسهولة، ولا يكون لديهم التزامات كثيرة تجاه أولادهم.

 

 

 

البنك الأهلي
الإنجاب الأزهر الشريف مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الله العبث السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB