موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمين العام للأمم المتحدة: لا بُد من تعهد قادة العالم بإنقاذ الغابات وحمايتها

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على أهمية تعهد قادة العالم باتخاذ إجراءات لإنقاذ الغابات وحمايتها.

وقال جوتيريش، في تغريدة على حسابه على "تويتر"، إن "التوقيع على الإعلان هو الجزء السهل، ومن الضروري أن يتم التنفيذ الآن من أجل الناس والكوكب".
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد جوتيريش على أهمية تعهد القادة بتعزيز جهودهم المشتركة للحفاظ على الغابات والنظم البيئية الأرضية الأخرى وتسريع استعادتها، وكذلك تسهيل التجارة المستدامة وسياسات التنمية على الصعيدين الدولي والمحلي.
وأوضح أن التعهد يشير إلى تمكين المجتمعات المحلية، بما في ذلك الشعوب الأصلية، والتي غالبا ما تتأثر سلبًا باستغلال الغابات وتدهورها، ويهدف الإعلان إلى تنفيذ وإعادة تصميم السياسات والبرامج الزراعية للحد من الجوع والعودة بالنفع على البيئة، كما يُعتبر التمويل عنصرا رئيسيا في التعهد، حيث وعد القادة بتسهيل مواءمة التدفقات المالية مع الأهداف الدولية لعكس اتجاه الفقدان والتدهور، مع ضمان السياسات لتسريع الانتقال إلى اقتصاد أكثر إخضرارًا.
ويسعى الالتزام الذي وقعته أكثر من 30 مؤسسة مالية تغطي أكثر من 8.7 تريليون دولار من الأصول العالمية الخاضعة للإدارة إلى تغيير ذلك، ويهدف إلى الابتعاد عن المحافظ التي تستثمر في سلاسل توريد السلع الزراعية ذات المخاطر العالية لإزالة الغابات ونحو الإنتاج المستدام.
وكان قمة قادة العالم قد تعهدوا في مؤتمر الأطراف الـ 26، المنعقد في جلاسكو، باتخاذ إجراءات لإنقاذ واستعادة الغابات وحمايتها، وكذلك التزام الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص بمكافحة تغير المناخ، والحد من تدمير التنوع البيولوجي والجوع وحماية حقوق السكان الأصليين.

البنك الأهلي
المملكة المتحدة جلاسكو قادة العالم جوتيريش السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB