موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. أول رد من كلية حقوق الإسكندرية حول مشاجرة طلابية بالمطاوي

مجلس جامعة الإسكندرية
مجلس جامعة الإسكندرية

في أول رد رسمي حول المشاجرة التي نشبت أمام كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، أكد بيان صادر عن جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، أن الواقعة نشبت بين طالبين من كليتي الحقوق والآداب، أمام بوابة كلية الحقوق، أدت إلى إصابة طالب ونقله للمستشفى، متأثراً بإصابته بأداة حادة.

وقال الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، إن الواقعة بدأت من خلال مشادة كلامية خارج نطاق الحرم الجامعي، بين طالبين من كليتي الحقوق والآداب، ثم تطورت إلى مشاجرة، تبادل خلالها طالبان التعدي على الآخر، بمشاركة آخرين، مما أسفر عن إصابة طالب كلية الآداب بسجحات وجرح قطعي أسفل الذقن.

وأضاف عميد الكلية أن الأمن الجامعي تصدى للطلاب، وتم إبلاغ قسم شرطة باب شرق، حيث تمكنت قوة من القسم من ضبط طالب الحقوق، واصطحابه ومن معه من المشاركين في المشاجرة، إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم، بينما تم نقل طالب كلية الآداب للمستشفى الرئيسي الجامعي (الأميري) لإجراء الإسعافات اللازمة، وتم تحرير محضر عن الواقعة بقسم شرطة باب شرق، ويجري استكمال الإجراءات لعرض طالب كلية الحقوق على النيابة للتحقيق في الواقعة.

 

 

وأوضح عميد كلية الحقوق أن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، أصدر تعليماته باتخاذ اللازم تأديبياً نحو هؤلاء الطلاب، لتصرفهم المشين أمام بوابة الحرم الجامعي.

أكد عميد كلية الحقوق أن هناك عقوبات رادعة في انتظار الطالبين، الأولى وهي العقوبة الجنائية بسبب المشاجرة والإصابات واستخدام سلاح، وهي تخص الجهات الأمنية وبين طرفي المشاجرة وذويهم، أما العقوبة الثانية وهي مخالفة الأعراف والتقاليد الجامعية، مما يترتب عليه اتخاذ إجراء ضد الطلاب طرفي المشاجرة.

 

البنك الأهلي
الإسكندرية حقوق الإسكندرية كلية الحقوق إسكندرية حقوق إسكندرية كلية الحقوق اسكندرية جامعة الإسكندرية السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB