موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 06:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدا.. إجراء أول جراحة روبوتية لإزالة المرارة بالمستشفى التخصصي

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

كشف الدكتور هشام أنور، نائب مدير مستشفى عين شمس التخصصي التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، موعد إجراء أول عملية روبوتية في مصر داخل مستشفيات جامعة عين شمس، قائلا: «انتهينا من كافة التحضيرات الخاصة بإجراء العلمية».

وتابع نائب مدير مستشفى عين شمس التخصصي: «العملية مقرر أن تتم خلال الساعات المقبلة»، موضحا أنه سيجرى إجراء العملية غدًا وهي استئصال مرارة لمريض، مشيرًا إلى أن العملية تعد الأولى من نوعها في مصر.

وكان الدكتور وليد أنور، مدير مستشفى عين شمس التخصصي، كشف عن تفاصيل العملية الأولي من نوعها، قائلا: «جرى الانتهاء من تركيب الأجهزة داخل غرفة العمليات بالمستشفى التخصصي بجانب تحديد المريض».

 

ولفت إلى أنها عملية إزالة مرارة من مريض، بجانب الانتهاء من كافة الإجراءات الطبية والفحوصات والكشوفات الخاصة»، مؤكدا أن التجربة تتماشى مع رؤية الدولة المصرية لتطوير المنظومة الطبية وبما يسهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري بكافة التخصصات العلمية الطبية.

وفي السياق ذاته، تواصل المستشفيات الجامعية بمختلف المحافظات، استعداداتها لمواجهة أي أزمات تتعلق بفيروس كورونا، تتعلق بزيادة الإعداد الفترة المقبلة.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك اكتفاء تاما لجميع التجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية، ولا توجد أي أزمات أو نواقص في هذا الشأن، منوها إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في إعداد الإصابات بفيروس كورونا وفقا للبيانات الرسمية المعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية.

البنك الأهلي
جامعة عين شمس مستشفى عين شمس كورونا فيروس كورونا المستشيفات رؤية الدولة المصرية وزارة الصحة السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB