موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

عاجل.. الصحة العالمية تحذر من ظهور فيروس جديد يستحيل احتوائه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من ظهور فيروس جديد يصعب السيطرة عليه، وقال المدير العامة للمنظمة تيدروس أدانوم جيبريسوس، إنه يجب أخذ العبرة مما حدث ويحدث إثر تفشى فيروس كورونا المستجد، والاستعداد للوباء الجديد، في الوقت الذي بلغت إصابات فيروس كورونا المستجد عالميا 246 مليون وتقترب الوفيات من 5 ملايين حالة.

وحث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم جيبريسوس، المجتمع الدولي على التعلم من وباء كورونا الحالي والاستعداد لظهور فيروس جديد، موضحا خلال اجتماع وزراء المالية والصحة لدول مجموعة العشرين، أن ظهور فيروس جديد يستحيل احتوائه من وجهة نظر علم الأحياء أمر مؤكد، قائلا: «حتى لو أنهينا هذا الوباء، يجب أن نتعلم الدروس منه ونستعد للفيروس التالي» وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، أن التهديدات بظهور فيروس جديد يصعب احتوائه تتطلب مشاركة سياسية على أعلى مستوى.

 

وحث دول مجموعة العشرين على دعم إبرام اتفاق دولي ملزم قانونًا بشأن الاستعداد للأوبئة والتصدي لها.

ونوه مدير منظمة الصحة العالمية، إلى مشكلة عدم المساواة في الحصول على اللقاحات في العالم، لافتا إلى أنه جري تطعيم 36% من سكان العالم بالكامل ضد فيروس كورونا؛ 6% فقط منهم بقارة أفريقيا.

وفي ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية من ظهور فيروس جديد، ارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 246 مليونا و36 ألفا و270 حالة، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم السبت.

 

 

وبلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم 4 ملايين و989 ألفا و643 وفاة.

البنك الأهلي
الصحة العالمية فيروس كورونا إصابات كورونا لقاحات كورونا كورونا السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB