موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«التموين» تعلن ضخ 65 ألف طن زيت خليط شهريا على البطاقات

وزير التموين
وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها توفر شهريا السلع الأساسية والاستيراتيجية من خلال التعاقدات المستمرة مع المنتجين والموردين وعلى رأسها سلعة الزيت الخليط ويتم استيراده بنسبة 95% من الخارج، حيث تم تعديل أسعار الزيت ليصبح بـ20 جنيها للعبوة 800 ملي و24 جنيها للتر الكامل من خلال مقررات تموين نوفمبر المقبل اليوم المقبل.

وأكد الدكتور أحمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين في تصريح أن شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بضخ 55 ألف طن شهريا زيوت وشركات القطاع الخاص تضخ 10 آلاف طن لتصل إجماليا نحو 65 ألف طن لصالح شركات تجارة الجملة لتوزيعها على البطاقات التموينية ولايوجد خفض في الكميات بسبب زيادة أسعار الزيوت عالميا.

وقال إنه يتم طرح أسعار الزيوت الجديدة ليتم طرح العبوة الواحدة 800 ملي جرام بسعر 20 جنيها والعبوة لتر بـ24 جنيها للتر على البطاقات التموينية من خلال شركات تجارة الجملة ليتم توزيعها على بدالي التموين وبستلمها المواطن بدءا من أول الشهر المقبل، مؤكدا أن هذه الزيادات بسبب زيادة أسعار الطاقة والمحروقات والزيادات التي طرأت في الأسعار العالمية نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك ونقص المعروض.

وقال إنه يتم توفير منتجات زيت الطعام الخام سواء من خلال التعاقدات المحلية أو إجراء مناقصات عالمية للحصول على أفضل العروض وتوفير المنتج في إطار حرص وزارة التموين على توفير وتأمين مخزون استراتيجي أمن من السلع الأساسية طوال الوقت وهو ما يحدث حاليا.

البنك الأهلي
زيت الطعام التموين والتجارة الداخلية الاسكندرية للزيوت والصابون بطاقات التموين الشهر المقبل تجارة الجملة أسعار الزيت السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB