موقع السلطة
الأحد، 2 يونيو 2024 02:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: أمطار رعدية اليوم.. وغدا سيول متوقعة على المناطق الجبلية

أمطار
أمطار

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار الرعدية مستمرة خلال اليوم السبت وغدا الأحد، لكنها ليست بقوة البرق والرعد منذ أسبوعين.

وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة DMC، من تقديم الإعلاميتين شيرين عفت ونهى عبدالعزيز، أن الامطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة مساء اليوم وغدا، على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من سيناء أما محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسطة وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية فإنها ستشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة أحيانا.

 

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في هذه الأيام حول المعدلات الطبيعية بين 28 و29 درجة، وخلال فترة الظهيرة يشعر المواطنون بارتفاع في درجات الحرارة، وفي الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح تكون هناك نسمات برودة وبالتالي يجب عدم ارتداء ملابس صيفية.

وأشار، إلى أن المناطق الجبلية قد تشهد سقوط سيول، وهذه المرحلة من عدم الاستقرار قد تصل إلى مرحلة السيول الخفيفة في سيناء غدا، مع تكون شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق السريعة والطرق الزراعية.

 

البنك الأهلي
أمطار أمطار رعدية الطقس طقس اليوم درجات الحرارة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB