موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية: الشرقية أكثر المحافظات تعديا على الأراضي الزراعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن محافظة الشرقية أكثر المحافظات تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لافتا إلى أن الوادي الجديد الأكثر تعديا بالبناء.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات حتي نهاية يوم الخميس الماضي شهدت إزالة 2194 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك الدولة، بمساحة حوالي 6730 فدانا.

وأوضح أنه بالنسبة للتعدي على أراضي الدولة بالبناء فقد تم إزالة 7155 حالة، ما يعادل 993 ألف متر مربع، مضيفا « في البيان الإحصائي للمرحلة الأولى من الموجة الـ18، واللي انتهت في بداية الشهر، تم استرداد 3.7 مليون متر مربع، إضافة إلى 22 ألف فدان من الأراضي الزراعية».

 

 

وأكد أن قوات إنفاذ القانون تتعاون مع كل الوزارات المعنية، مثل التنمية المحلية والري والزراعة والموارد المائية، وكل الأجهزة المعنية في الدولة، فالجميع مع قوات الأمن على قدم وساق لإرجاع هيبة الدولة واسترداد حق الشعب من القلة مغتصبيه.

وأشار إلى أن كل الأراضي التي سيتم استردادها ستعود إلى جهات الولاية التابعة لها، وبالتالي هناك تنسيق مع تلك الجهات المختلفة من أجل الإدارة الاقتصادية لتلك الأراضي بعد استردادها، «واخدين تكليف خلال 6 شهور بإنهاء كل حالات التعديات».

البنك الأهلي
تعديات نهر النيل إزالة أراضي الدولة الشرقية الوادي الجديد الحياة اليوم السلطة مصر موقع السلطة اخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB