موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تصنف أوكرانيا عند أعلى مستوى من مخاطر السفر بسبب كورونا

السفر
السفر

أدرجت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أوكرانيا، على قائمة الدول الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وذكر تقرير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أوكرانيا، انتقلت هذا الأسبوع من المستوى 3، أو الخطر العالي لـ"كوفيد-19"، إلى المستوى 4، وهو أعلى فئة من حيث المخاطر.

وحثت المراكز الأمريكية على موقعها الرسمي على الإنترنت، المواطنين الأمريكيين، على تجنب السفر إلى أوكرانيا، بحسب وكالة أنباء "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وقال التقرير: "إذا كان عليك السفر إلى أوكرانيا، فتأكد من تلقيك التطعيمات الكاملة قبل السفر، وبسبب الوضع الحالي في أوكرانيا ، حتى المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 وانتشاره".

وكانت أغلقت أوكرانيا المدارس في مناطق انتشار فيروس كورونا، وأعلنت عن شرط الحصول على شهادات لقاح أو اختبارات سلبية لاستخدام وسائل النقل العام في العاصمة كييف، بعد أن سجلت وفيات كوفيد مستوى قياسيًا في البلاد.

وأصدرت السلطات الأوكرانية أوامرها بإغلاق المدارس في كييف لمدة أسبوعين في المناطق ذات العدوى المرتفعة، ولن يُسمح للمدارس بإعادة فتح أبوابها، إلا إذا تم تطعيم جميع المعلمين- وفق ما ذكرته صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية.

وفي محاولة لمكافحة حالة التردد التي تنتاب البعض لأخذ اللقاحات، جعلت أوكرانيا التطعيمات إلزامية لبعض موظفي الحكومة مثل المعلمين، فيما يواجه غير المحصنين، قيودًا على الوصول إلى المطاعم والرياضة وأماكن المناسبات العامة الأخرى.

كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن تحصين المواطنين ضد "كوفيد-19"، هو البديل الوحيد لإغلاق أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، في تصريحٍ صحفي أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية: "هناك طريقتان على مفترق الطرق: التطعيم أو الإغلاق".

البنك الأهلي
أمريكا أوكرانيا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB