موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الري يبحث مع نظيره الأردني التحديات المائية

الدكتور محمد عبدالعاطي
الدكتور محمد عبدالعاطي

بحث الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، مع وزير الري الأردني محمد النجار، في القاهرة، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لمواجهة التحديات المائية.

وتناول اللقاء، الذي عقد على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، التحديات التي تواجه المنطقة والعديد من الدول العربية مائيا نتيجة عوامل عدة وسبل تعزيز التعاون لمواجهتها خاصة في ما يتعلق بنقص الموارد المائية في ظل التغيرات المناخية.

وشدد الجانبان، بحسب بيان صحفي اليوم، على أهمية تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لتحقيق أهداف البلدين في التنمية المائية المستدامة، والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة لدى البلدين.

واستعرض النجار، خلال اللقاء، بحضور السفير الأردني لدى القاهرة أمجد العضايلة، جهود الحكومة الأردنية المبذولة للحد من تحديات نقص المياه في الأردن وتنفيذ مشاريع مائية هامة، معربا عن سعادته بالمشاركة في أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

وثمن الجهود المصرية لإنجاح هذا المؤتمر باعتباره أحد أهم المؤتمرات الدولية المعنية بقضايا المياه، مشيدا بالإنجازات المائية المصرية والجهود المبذولة لتعزيز المحافظة على المياه ورفع كفاءة الاستخدام.

يشار إلى أن أسبوع القاهرة للمياه يعقد للعام الرابع، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص" في القاهرة بمشاركة نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، ومشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية فضلا عن الوفود الرسمية.

البنك الأهلي
مصر تعاون فعاليات الأردن الدول العربية رسمية ورفع كفاءة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB