موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة البيئة: لا مساس بأراضي المحميات الطبيعية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لإزالة التعديات على محمية وادى الريان بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقانون المحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية التى تعد حق للأجيال القادمة ولابد من حمايتها والحفاظ عليها وذلك بالتعاون مع محافظة الفيوم ومديرية الآمن بالمحافظة.

وأكدت البيئة في بيان لها اليوم الاثنين، ان الحملة أسفرت عن إزالة كل الإشغالات المخالفة للقانون الواقعة على محمية وادى الريان والبالغ مساحتها 260 فدان، ضمن جهود الموجه الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التى تتم على مستوى الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها.

حيث انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق ، مؤكدة أنه لا مساس بأراضى المحميات الطبيعية ولن نسمح بالتعدي عليها ، فواجبنا الحفاظ عليها وحماية مواردها الطبيعية.

ويذكر أنه شاركت وزارة البيئة فى قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالمملكة العربية السعودية، حيث توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي أطلقتها المملكة برعاية ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث يشارك فى تلك القمة عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات متعددة الأطراف وعدد من الخبراء من القطاع المالي وبمشاركة السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

والسيد جون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ والسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والسيد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأوضحت فؤاد أن القمة تبحث تشكيل مستقبل مشترك وتحديد الحلول السياسية الخضراء للأصول البيئية المشتركة، وبحث نهج مشترك لتمكين التحول الأخضر وما الذي يمكن أن تفعله الحكومات للاستفادة من التمويل المستدام، وكيفية إحضار هذه الأفكار بشكل جماعي فى COP 26.

كما يبحث خبراء القطاع المالي تحديات القطاع وفرص الاستفادة من التمويل المستدام لتمكين التحول الأخضر وفرصة الـ٥٠ ترليون دولار حول التحول الأخضر والذي يجب على الحكومات والقطاع المالى والمؤسسات المالية الدولية فعله لتحقيق تلك الفرصة.

البنك الأهلي
تعديات بالمحميات وزارة البيئة السلطة موقع السلطة السيسي مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB