موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 06:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ماكرون يبحث مع بايدن عدة ملفات هامة.. اعرف التفاصيل

ماكرون
ماكرون

قلص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الفترة المخصصة لمؤتمر صحفي عقب قمة لدول الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم، قائلا إنه سيتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر الهاتف.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم، لم يقدم ماكرون تفاصيل عن الموضوعات التي سيتم بحثها.

كانت صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن الزعيمين سيؤكدان قيام نائبة بايدن كامالا هاريس بزيارة إلى باريس في نوفمبر المقبل.

وقال ماكرون إن الاستقلال القضائي قضية رئيسية فيما يتعلق بالنزاع الحالي لبولندا مع الاتحاد الأوروبي، قائلا إن وارسو تعهدت بمعالجة الشكوك الأوروبية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن أوروبا تعتمد بشكل كبير على استيراد الطاقة.

كان قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن بلاده على استعداد لتصدير كميات أكبر من الغاز الطبيعي، مشيراً خلال منتدى للطاقة في موسكو إلى أن روسيا على استعداد للإيفاء بأي طلبات جديدة من المشترين للحصول على كميات أكبر.

وقال بوتين، إنه إذا طلبوا منا زيادة (الصادرات)، فنحن على استعداد للقيام بذلك، مؤكدًا أن روسيا ستزيد الإمدادات بالقدر الذي يطلبه شركاؤها، لافتاً إلى وجود «عيوب بنيوية» في سوق الطاقة الأوروبية ونفى الاتهامات قائلا «يحاول البعض تحميل الآخرين أخطاءهم».

وشدد بوتين على أنه «من المهم للغاية.. اقتراح آلية بعيدة الأمد لإعادة الاستقرار لسوق الطاقة» في ظل ما وصفه بأنه «وضع صعب».

واعتبر وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولجينوف، في وقت سابق، الأربعاء، أن ثمة حاجة إلى عقود جديدة لزيادة الشحنات إلى أوروبا.

وقال: «إذا كانت هناك طلبات، فسيكون ذلك فقط من خلال تأسيس التزامات تعاقدية جديدة»، واصفا روسيا أنها «مورّد موثوق».

وتواجه أوروبا أزمة غاز قبيل فصل الشتاء، مع ارتفاع الأسعار ونضوب الاحتياطيات بسبب برودة الشتاء الماضي، بينما يرتفع الطلب مع انتعاش الاقتصادات بعد انتهاء عمليات الإغلاق جرّاء وباء كوفيد-19 في ظل انخفاض في الإمدادات من مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح.

البنك الأهلي - فون كاش
الاتحاد الأوروبي الرئيس الفرنسي جو بايدن الرئيس الامريكي ماكرون باريس الشكوك الأوروبية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB