موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الأوقاف: دور المسجد وإمامه رائد في معركة الوعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن “تاريخ أهل السويس مشرف في الفداء والتضحية والصمود، وإن ملحمة أكتوبر كشفت عن معدن المصري الأصيل جيشًا وشعبًا، وعلينا أن نستلهم من هذه الملحمة العظيمة روحًا جديدة في البناء والتعمير”.
وأضاف الوزير: أن “معركة الوعي معركة لا تقل أهمية عن معركة الميدان، وعلينا أن نبني ملحمة ثقافية عظيمة تتوازى مع بنائي الملحمتين العسكرية والاقتصادية"، لافتًا إلى أن دور المسجد وإمامه دور رائد في معركة الوعي”.

أشار إلى اهتمام الدولة المصرية بتحسين أحوال الأئمة علميًا من خلال برامج التدريب وماديًّا من خلال تحسين أوضاعهم المادية وتوفير الزي اللائق بهم ، وأن الوزارة بصدد توفير أكثر من مائة ألف زي أزهري هذا العام المالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢م في سبيل توفير الزي اللائق للإمام .

ولفت إلى أن الوزارة ستكثف جميع برامجها التدريبية لرفع كفاءة الأئمة والواعظات وجميع العاملين بالأوقاف، كما أنها ستكثف جميع برامجها التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات من خلال مراكز الثقافة الإسلامية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، ومبادرة سكن ومودة، لتثقيف المتزوجين حديثًا والمقبلين على الزواج، ومبادرة "حق الطفل" في ثقافة رشيدة، وغير ذلك من البرامج والندوات والمحاضرات والمسابقات التي تسعى الوزارة من خلالها لتكثيف جهودها في بناء الوعي ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وتحصين الشباب والنشء عن أية أفكار متطرفة أو هدامة.

وأكد وزير الأوقاف على أهمية التعاون المستمر بين كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء في نشر الوعي المستنير، والذي يترجم من خلال عدة أنشطة من أهمها التدريب المشترك والقوافل المشتركة ومنها قافلة علماء الأزهر والأوقاف المشتركة لمحافظة السويس اليوم الجمعة ٢٢/ ١٠/ ٢٠٢١، بمناسبة عيدها القومي.

وشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي، وعلى أهمية الإقبال على أخذ لقاح كورونا (كوفيد 19)، مشيرًا أن ذلك من الأخذ بالأسباب المشروعة و من باب الحفاظ على النفس وعلى الأمن الصحي العام للمجتمع.

البنك الأهلي
تاريخ أهل السويس أهل السويس الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الفداء والتضحية الدولة المصرية أحوال الأئمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB