موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير القوى العاملة: مصر تنشئ مجتمعًا رقميًا يشمل جميع مناحي الحياة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين، لتدريب أعضائها، يأتي فى إطار حرص الدولة المصرية على بناء مصر الرقمية للوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا فى كل مناحي الحياة.

وأكد سعفان أهمية التعاون المثمر بين نقابة المهندسين والوزارة خلال الفترات القادمة، لافتًا: "نحاول قدر الإمكان أن نصل إلى نتائج نضيف بها للشباب المصري من المهارات والخبرات ما يلزم للتوافق مع المستقبل، من خلال تقديم منحة تدريبية من الوزارة لـ1000 متدرب من أعضاء النقابة والمهندسين حديثى التخرج على حزم تدريبية متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال الشراكات التى قامت بها الوزارة بالتعاون مع كبرى الشركات والمراكز التدريبية فى مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شركات هواوى العالمية، وسيسكو، وأوراكل".

وتابع: نستهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية برامج السلامة والصحة المهنية من خلال تنظيم حملات مشتركة ومؤتمرات لرفع الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وقال وزير القوى العاملة إن التعاون والتنسيق بين الجانبين يتم من أجل تنمية مهارات أعضاء النقابة ومفتشى الوزارة فى مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل من خلال عقد الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية المشتركة للاطلاع على كل ما هو جديد فى مجالات السلامة والصحة المهنية، فضلًا عن تبادل المعلومات بشأن فرص العمل الشاغرة والتى يمكن توفيرها أو استيفاؤها من خلال كلا الطرفين.

وكان وزير القوى العاملة قد رحب في مستهل الاجتماع برئيس نقابة المهندسين والحضور من أعضاء النقابة، مشيرًا إلى أن النقابة تمثل قطاعًا من أهم قطاعات الدولة المصرية والمحور الرئيسي فى تنميتها، بما يؤكد ضرورة التعاون فيما بين الوزارة والنقابة فى كل مناحي العمل المشتركة المرتبطة بتدريب المهندسين وإثقال مهاراتهم الرقمية ورفع كفاءتهم.

وقال الوزير إن المنح التدريبية المجانية التى تقدمها الوزارة لشباب الخريجين من المهندسين، والمنوط بهم الإشراف الكامل على كل الأعمال الهندسية التى تتم حاليًا على أرض الوطن والتى تقربنا خطوة بخطوة نحو الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الوزير إلى أنه من خلال هذا البروتوكول يمكن توفير شباب لديه من القدرة والمهارة خلال المرحلة القادمة ليخدم الدولة المصرية، وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية والرقمية العالمية بالتعاون مع كبري الشركات المتخصصة فى هذا المجال.

البنك الأهلي
القوى العاملة وزير القوى العاملة نقابة المهندسين السلامة والصحة المهنية تكنولوجيا المعلومات الدولة المصرية محمد سعفان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB