موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. خفض تنسيق القبول بفصول الثانوي المسائية بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خفض الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات المسائية للثانوي العام، إلى 185 درجة للعام الدراسي 2021/ 2022، لتحقيق رغبات أولياء الأمور في إلحاق ذويهم بفصول الثانوي العام، وفي إطار القرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وقال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه وفقاً لأعداد الطلاب المقبولين بالثانوي العام بالمدارس الحكومية في جميع الإدارات التعليمية، تبقى عدد من الأماكن الشاغرة بفصول الخدمات للثانوي العام، حسب النسبة المقررة.

 

وأصدر «سعد» تعليمات عاجلة للتعليم الثانوي بالمديرية والإدارات التعليمية بالتعميم، حتي يمكن للطلاب الراغبين في التقديم والالتحاق بفصول الخدمات، سرعة تقديم ملفاتهم والانتظام في الدراسة.

 

وحددت الإسكندرية تنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك عقب اعتماد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، نتيجة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي 2021/ 2022، بمجموع 225 درجة للمرحلة الأولى لكل مدارس الثانوي العام بالمحافظة، و255 درجة للقبول بالمدارس أو الفصول المميزة بالمحافظة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنه تمت مراعاة المعايير التي تناسب جميع الطلاب الذين انتهوا من إتمام الشهادة الإعدادية، وذلك وسط تجهيز لجميع المدارس لاستلام ملفات الطلاب الجدد في الصف الأول الثانوي، مع تنفيذ كافة الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، تزامنا مع تقديم الطلاب ملفاتهم للالتحاق بالمدارس الثانوية، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

البنك الأهلي
الإسكندرية تعليم الإسكندرية خفض الحد الأدنى للقبول فصول الخدمات المسائية الثانوية العامة في الإسكندرية الثانوي العام السلطة مصر موقع السلطة أخب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB