موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجزائر: القبض على 4 إرهابيين و118 مهاجرا غير شرعي

الجزائر
الجزائر

ذكرت الجزائر أنه تم إلقاء القبض على 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير مخبأين اثنين لهذه الجماعات، وضبط 5 عبوات ناسفة، فضلا عن ضبط 118 مهاجرا غير شرعي، في عمليات عسكرية على مستوى الأراضي الجزائرية على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها اليوم /الأربعاء/، أن وحدات الجيش الجزائري تمكنت من ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم كشف وتدمير مخبأين للجماعات الإرهابية بسكيكدة (شمال شرقي الجزائر)، وضبط 5 قنابل تقليدية الصنع بكل من بومرداس (شمالي البلاد) والمدية (جنوبي الجزائر العاصمة) .

ونجحت وحدات الجيش الجزائري، في ضبط 9 تجار مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات إلى البلاد، تُقدر بـ 889 كيلو جراما من المواد المخدرة، وأكثر من 223 ألف قرص مخدر خلال عمليات مختلفة عبر مختلف الأراضي الجزائرية.

من جهة أخرى، نجح الجيش الجزائري في ضبط 15 طنا من خام الذهب، وعدد من الأدوات المستخدمة في التنقيب عن هذا المعدن النفيس .

في سياق آخر، أحبطت قوات حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية عبر السواحل الوطنية، وأنقذت 701 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم القبض على 118 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

وعلى صعيد آخر، دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مواطنيه إلى الانضمام لمسار التأسيس لعهد واعد لا مكان فيه لليأس ولأعداء النجاح.

وقال تبون - خلال رسالة للجزائريين بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلد للذكرى 60 لمظاهرات 17 أكتوبر 1961: إن أصحاب المال الفاسد يعرقلون مسار بعث الاقتصاد الوطني، متوعدا إياهم بسلطة القانون.

وأضاف أن الجزائر ستواجه بحزم "هذه العصابةِ الماكرة"، مشيرا إلى أن بلاده تحتضن جميع أبنائها من الجالية في كل أنحاء العالم وتثمن القُدرات والكفاءَات، وتدعوهم للمُساهمةِ في مشروعِ نَهْضَةِ الأُمة.

البنك الأهلي
الجزائر جماعات الإرهابية عمليات عسكرية الجيش الجزائري وزارة الدفاع الجزائرية شمال شرقي الجزائر الإرهاب مخدرات السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB