موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة في أبو صوير

اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة
اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة

افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، مركز طب الأسرة بأبوصوير، وذلك في إطار فعاليات احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام، واستكمالا لسلسلة الافتتاحات التي تشهدها المحافظة.

وحضر الافتتاح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح استمع المحافظ لشرح تفصيلي لإمكانيات المركز، من الدكتورة فادية بكرى مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة أبوصوير، والتي أوضحت أن المركز يخدم حوالى ٢٩.٥ ألف نسمة من أهالي المنطقة، وتم فتح ملفات عائلية لعدد ٥٥٥٠ مواطن، وملفات فردية لعدد ٢٣٨٨٣ مواطن.

وأكدت الدكتورة زينب كامل مدير مركز طب الأسرة بأبوصوير، أن المركز يضم غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة اطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار، ووحدة التثقيف الصحي، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات، ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض.

وقال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، ان المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع حوالي ٥٠ مليون جنية، ما بين إنشاءات وتجهيز المركز، مضيفا ان المركز يحتوي علي جهازين سونار من أحدث الطرازات الطبية الموجودة على مستوي الجمهورية.
 

البنك الأهلي
الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية اخبار محافظة الإسماعيلية اليوم اخبار محافظة الاسماعيلية أماكن استخراج شهادات لقاح كورونا في محافظة الإسماعيلية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB