موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هدوء بنجع حمادي وأبو تشت شمال قنا بعد صلح 3 قبائل من «هوارة»

الصلح
الصلح

حالة من الارتياح بين عائلات نجع حمادي وأبو تشت، بعد المصالحة التي تمت بين قبائل «القليعات والهمامية والنجمية»، في قرية «النجاحية»، تحت رعاية لجنة المصالحات، بقيادة عضو مجلس الشيوخ، النائب أسامه الهواري، ورجل الأعمال ماهر صابر، والعمدة جمال فؤاد، عمدة «النجاحية»، ورموز وقبائل الأطراف المتخاصمة.

حضر الصلح، الذي أقيم سرادقه في أحد مضايف قرية «النجاحية»، التابعة لمركز نجع حمادي، المئات من المواطنين وقيادات أبناء الأطراف الثلاثة «الهمامية والقليعات والنجمية»، وهم أحد بطون قبيلة «هوارة» في شمال محافظة قنا.

واتفقت الأطراف المتنازعة، بجهود لجنة المصالحات، على إنهاء الخلاف الدائر بينهم، وأن ينتهي بالتسامح وعدم تعرض أي طرف للآخر.

تعود أحداث الخصومة إلى نحو شهرين، عندما نشبت مشادات ومشاجرة بين أبناء قبائل الهوارة في نجع حمادي وأبو تشت، بسبب أولوية المرور في شارع «30 مارس» بمدينة نجع حمادي، ولم تسفر المشاجرة عن إصابات بالغة، ولكنها أحدثت مشاحنات وتهديدات بين الأطراف.

وخلال تلك الفترة، التي تمتد إلى شهرين، تدخل العقلاء من القيادات الشعبية من أبناء القبائل الثلاثة «النجمية والهمامية والقليعات»، في إقناع الأطراف المتخاصمة من أبنائهم، لإنهاء الخصومة بينهم، حتى لا تحدث مشاجرات تصل للضرب ونزيف الدم، وحقناً للدماء بين أبناء العمومة.

 

 

وقاد أسامه الهواري جهود المصالحة، ومعه رموز القبائل الثلاثة، وأنهوا الصلح في إحدى المضايف بقرية «النجاحية»، بمركز نجع حمادي، وإعلان أنهم أبناء عمومة، ولا يوجد أي خلافات بينهم، فضلاً عن التنازل عن الشكاوى والمحاضر بينهم في المركز والنيابة العامة.

البنك الأهلي
خصومة ثأرية قبائل الهوارة محافظة قنا لجنة المصالحات قنا السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB