موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أبو العينين: 133 مليار دولار خسائر شركات الطيران العالمية بسبب كورونا

الطيار عمرو أبو العينين
الطيار عمرو أبو العينين

قال الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، إن جميع شركات الطيران تكبدت خسائر بنحو 133 مليار دولار، وهناك شركات خرجت من السوق بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الخسائر المتوقعة بنهاية هذا العام تقدر بنحو 52 مليار دولار، وحتى نهاية 2022 يبلغ إجمالي الخسائر 202 مليار دولار جراء تفشي جائحة كورونا.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن» المذاع على الحدث اليوم، إلى أنه جري إغلاق المجال الجوي المصري في 19 مارس من العام الماضي، وعاد للعمل 1 يوليو، ولم نتخذ إجراءات قاسية اتخذتها شركات طيران أخرى من حيث تخفيض العمالة أو تخفيض الرواتب.

وأكد عمرو أبو العينين، أن الشركة مستعدة لاستئناف رحلات الحج والعمرة إلى المملكة العربية السعودية، موضحًا: «شركة مصر للطيران لديها 440 راكب يوميا، وشركات الطيران كلها لديها 781 راكب يوميا، والعدد يزداد تباعا».

ولفت أبو العينين، إلى أن 90% من العاملين في شركة مصر للطيران حصلوا على اللقاحات وأغلبهم حصلوا على الشهادات، داعيا إلى متابعة الإجراءات التي تفرضها الرحلة باستمرار لأنها متغيرة، بسبب تغير الإجراءات التي تصدرها شركات الطيران حول العالم.

 

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
مصر للطيران سيد علي الحدث اليوم حضرة المواطن كورونا السلطة مصر موقع السلطة أخبار
CIB
CIB