موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ضبط 501 كجم حلوي المولد غير صالحة في المنيا

ضبط حلوي المولد غير صالحة
ضبط حلوي المولد غير صالحة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية الصحة، بتنظيم حملات ميدانية للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق والمحال التجارية، تزامنًا مع حلول المولد النبوي الشريف، للتأكد من مدى صلاحية المنتجات المقدمة للمواطنين، بهدف إحكام الرقابة وتحقيق الانضباط والحفاظ على سلامة الغذاء المقدم للمواطنين حرصًا على سلامتهم وصحتهم.

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة "للطب الوقائي" تمكنت من تنظيم حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الفترة من 1 – 13 أكتوبر الجاري، حيث تم المرور على 191 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، حيث تم تحرير 80 مخالفة، وتنوعت المخالفات بين عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة لضبط منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص و بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 1201 كيلو منها 700 كيلو أوعية مستخدمة في تصنيع حلوى المولد غير صالحة و 501 كيلو حلوى مولد لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 280 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك.

كانت مديرية الصحة بالمنيا، قد أعلنت أن إدارة العلاج الحر، تعمل على تكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تم المرور على 2852 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، مشيرًا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 1088 منشأة مخالفة وتحرير 108 محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

من جانبه، قال الدكتور محمد حسن مدير ادارة العلاج الحر، إنه تم تحرير 8 مخالفات وضبط أدوية مجهولة المصدر داخل عيادات خاصة، حيث تم التحفظ على المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، مضيفًا أن المنشآت الطبية الخاصة التي تقدمت للترخيص بلغت 75 منشأة، كما تم إنذار 980 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع وفحص 11 شكوى لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

البنك الأهلي
المنيا ضبط حلوي المولد غير صالحة حملات رقابية لصحة المنيا الدكتور محمد نادي اللواء اسامة القاضي السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB