موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 12:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الناتو: لا يمكن النظر إلى التهديد الصيني بشكل منفصل عن روسيا

أرشيفية
أرشيفية

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ينس ستولتنبيرغ، خلال مقابلة مع صحيفة «فاينانشال تايمز»، بأنه يتعين على الحلف ألا ينظر إلى التهديد الصيني بشكل منفصل عن روسيا، الخصم الجيوسياسي الأصلي.

وقال ستولتنبيرغ: "إن الناتو هو تحالف لأمريكا الشمالية وأوروبا، هذه المنطقة تواجه تحديات عالمية، الإرهاب والهجمات الإلكترونية وقوة الصين المتنامية... الصين تقترب منا".

وأشار الأمين العام لحلف «الناتو»، إلى أن الصين تهدد أمن أوروبا بقدراتها السيبرانية وتقنياتها الجديدة وصواريخها بعيدة المدى.

وأكد أن قضايا حماية دول الناتو من هذه التهديدات ستنعكس بدقة في العقيدة الجديدة، التي ستصف سياسة الحلف في العقد المقبل.

وأضاف ستولتنبيرغ، أنه من المفترض أن يتم تبني المفهوم الاستراتيجي الجديد في قمة الناتو في صيف عام 2022، وبحسب «فاينانشال تايمز»، فإن العقيدة الاستراتيجية الحالية والتي اعتمدها الناتو عام 2010، لا تنص على أن الصين كتهديد.

وتابع: "لا ينبغي النظر إلى الصين وروسيا على أنهما تهديدات منفصلة، قبل كل شيء، تتعاون الصين وروسيا بشكل وثيق مع بعضهما البعض، ثانيا، عندما نزيد الإنفاق على التكنولوجيا ... فإننا نقصد كلا البلدين".

وخلال القمة المقبلة، من المقرر أن يعتمد الناتو عقيدة استراتيجية جديدة لسياسته حتى سنة 2030 التي ستعقد العام المقبل في إسبانيا.

البنك الأهلي - فون كاش
الناتو الصين التهديد الصيني روسيا أمن أوروبا قدرات سيبرانية خصم جيوسياسي

آخر الأخبار

CIB
CIB