موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن: 7.6 مليون زيارة منزلية للتوعية

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، منذ قليل، تقريرًا عن جهود مشروع "2 كفاية" والذى يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل، في المحافظات خلال سبتمبر الماضي.

وأكدت القباج أن الوزارة تتوسع في تطبيق البرنامج حالياً في المحافظات المستهدفة في "حياة كريمة"، مع تكثيف حملات التوعية وزيادة عدد عيادات 2 كفاية بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان ومع أكثر من 100 جمعية أهلية.

وقالت إن من أهم محاور المشروع هو زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة عن طريق حملات التوعية بأهمية الأسرة الصغيرة، وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة حول تنظيم الأسرة.

وأوضحت أنه قد تم تنفيذ 293 ألف زيارة منزلية فى سبتمبر2021، وبذلك يصبح إجمالى زيارات طرق الأبواب 7,6 مليون زيارةتوعية للأسر المستهدفة في منازلهن منذ بدء المشروع عام 2018 حتى الآن بواقع من 6-7 زيارات للأسرة الواحدة، مضيفة أن السيدات المستهدفات زارت عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان أو عيادات 2 كفاية بإجمالي 1,23 مليون زيارة من بداية المشروع وحتى تاريخه، مع العلم أن السيدة الواحدة يمكن أن تزور العيادة أكثر من مرة.

وشملت جهود المشروع توعية المستمعين من خلال الإذاعة المصرية عبر برنامج "دقيقة أسرية" على إذاعة القرآن الكريم تقديم الشيخ مجدى عاشور المستشار العلمي لمفتى الجمهورية لتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بكثرة الإنجاب، كما شملت أنشطة المشروع تقديم مسرح الشارع عرض "سكر برة" للتوعية بتحدي الزيادة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة.

البنك الأهلي
وزيرة التضامن وزارة الصحة التضامن وزارة الصحة والسكان الزيادة السكانية التضامن الاجتماعي تنظيم الأسرة وزيرة التضامن الاجتماعي السلطة موقع السلطة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB