موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. تأجيل محاكمة رئيس سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي لجلسة 20 نوفمبر

محكمة
محكمة

أجلت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مينا عبد الملاك، اليوم السبت، محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة «سينا كولا»، بتهمة التهرب من دفع 383 مليون لصالح مصلحة الضرائب العامة على المبيعات، في القضية التي تحمل رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف تهرب ضريبي، لجلسة 20 نوفمبر المقبل، للاطلاع.

وتسلمت المحكمة تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من وزارة العدل، بعد أن أمرت بإحالة القضية إلى وزارة العدل لإعداد تقريرٍ وافٍ عن القضية من أجل الفصل بها.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جميل، عاقبت المتهم بالحبس لمدة 3 سنوات وكفالة 10 ملايين جنيه لوقف تنفيذ الحكم، كما شمل الحكم تغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه، وإلزامه بدفع مبلغ 383 مليون جنيه، مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات، وهو الحكم الذي تقدم المتهم باستئناف تنظره محكمة الجنح المُستأنفة، وأصدرت فيه القرار المتقدم.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف التهرب الضريبي، إنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015، قام المتهم «مصطفي .م .ص» رئيس مجلس إدارة شركة «سينا كولا»، بخصم ضريبة دون وجه حق، بالمخالفة لإحكام وحدود الخصم بتلك الفترة، بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، وتهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانونا في 23 ديسمبر 2019.

 

 

وقال المحامى بالنقض خالد محمد، في تصريحات سابقة، إن القانون نص على أن يُعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

البنك الأهلي
التهرب الضريبي شركة سينا كولا سينا كولا أخبار الحوادث اليوم محاكمة جنائية السلطة مصر موقع السلطة اخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB