موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العليا للفيروسات: اللقاحات الموجودة بمصر تحمي من متحورات كورونا

الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، إن سلالة دلتا هي الفيروس الغالب في الموجة الرابعة، وأن كل اللقاحات الموجودة، وفقا لما أثبتته الدراسات العلمية وتم الإعلان عنه مسبقا، تحمي المُطعمين، وتكون لديهم مناعة جزئية حتى في وجود السلالات الجديدة.

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الدراسات التي أجراها علماء مستشفى القصر العيني بالاشتراك مع أساتذة مستشفى أورام 57357، أشارت إلى أن السلالات الموجودة في مصر هي ما تم الإعلان عنها، ومن بينها سلالة دلتا، مؤكدا أن سلالة لامدا ليست موجودة في مصر حتى الآن.

وناشد عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المواطنين، بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا للوقاية من الفيروس، لافتا إلى أن مصر من البلاد التي تتوافر بها مختلف اللقاحات ضد فيروس كورونا، مطالبا بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك الاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة للمناعة.

 

 

وأشد بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة للتوسع في التطعيمات ضد كورونا.

البنك الأهلي
اللجنة العليا للفيروسات التنفسية سلالة دلتا وزارة التعليم العالي فيروس كورونا سلالة دلتا وكورنا لامدا لجنة الصحة بالبرلمان أشرف حاتم السلطة مصر م
tech tech tech tech
CIB
CIB