موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: مصر بها 6 ملايين مهاجر يقيمون على أراضيها وليسوا في معسكرات لاجئين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حول الهجرة غير الشرعية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر بها 6 ملايين مهاجر، يقيمون على أراضيها، وليسوا في معسكرات لاجئين، ولم نقبل - من منظور أخلاقي وإنساني - أن نتركهم يتحركون في اتجاه أوروبا، وأن يلقوا مصيرهم في البحر، مشددا على أن مصر لم تسمح بذلك حتى لا تصدر المشاكل لأوروبا، وحتى لا تلقي بهؤلاء الناس إلى المجهول في البحر.

ووجه الرئيس السيسي حديثه إلى جميع الدول الصديقة، قائلا: إن مصر دولة تسعى - بإصرار وعزيمة - من أجل التقدم والتحضر في مختلف المجالات، منوها بأن الجهد الذي بذل في مصر - خلال السبع سنوات الماضية - خير دليل على ذلك، لتوفير حياة كريمة.

وتابع: أطلقنا في مصر مبادرة (حياة كريمة)، التي تستهدف تحسين حياة 60 مليون إنسان في الريف المصري، ووضعنا 700 مليار جنيه مصري في ثلاث سنوات؛ لتغيير حياة الناس في مختلف المجالات على غرار التعليم والصحة والصرف الصحي ومحطات المعالجة والطرق ومياه الرى وكل شيء، مضيفا "أنكم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وتحترم شعبها بشكل كامل".

وقال الرئيس السيسي إن تفهم "أصدقائنا" في تجمع (فيشجراد) لما يحدث في مصر مهم، لكنه غير كاف؛ حيث يجب على "أصدقائنا الأوروبيين" أن يتفهموا أيضا ما يحدث في مصر، مشددا على أننا كقيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، ولسنا بحاجة لأحد أن يقول لنا إن معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.

وأضاف أنا مسؤول عن حياة 100 مليون مواطن، والحفاظ عليهم؛ وهذا أمر ليس باليسير، أنتم تتحدثون وفي الوقت ذاته يوجد في المجر 10 ملايين نسمة، وبولندا 40 مليونا، وجمهورية التشيك 10 ملايين.

ووجه الرئيس السيسي الشكر إلى الأصدقاء في دول تجمع (فيشجراد)، الداعمة لمصر في مختلف المجالات، مبديا تطلعه لمزيد من الدعم من تلك الدول.

وتأتي مشاركة مصر في قمة تجمع (فيشجراد) للمرة الثانية منذ عام 2017، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي - خلال زيارته إلى بودابست - مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين، في مقدمتهم رئيس الوزراء فيكتور أوربان، والرئيس يانوش أدير؛ لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

البنك الأهلي
الهجرة غير الشرعية مصر السيسي أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB